منتديات الفنان بدر الغريب
مرحبا بك في منتديات الفنان بدر الغريب



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
قالو العيد قلت العيد شوفة حبيبي كل يوم نشوفه فيه عيد مبارك يكمل العيد لو ذاك البشر من نصيبى قلت تو العيد اشرق علينا نهاره

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
شريط الأهدات
المواضيع الأخيرة
تصويت
المنتدى
ممتاز
79%
 79% [ 37 ]
جيد جدا
9%
 9% [ 4 ]
جيد
13%
 13% [ 6 ]
مجموع عدد الأصوات : 47

شاطر | 
 

  بنات بيشة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت تبوك
بدراً مميز
بدراً مميز
avatar

الانتساب : 14/07/2009
المشاركات : 617
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: بنات بيشة   الأربعاء 25 مايو - 2:14




إستنفرت صحة بيشة وإدارة التربية والتعليم طاقاتهما منذ أيام لمحاصرة مرض (القمل) الذي انتشر بشكل سريع بين طالبات المدارس التابعة لتعليم بيشة خصوصاً في قرى القطاع الجنوبي من المحافظة حيث شكلت العديد من اللجان في كل من تعليم بيشة وصحة بيشة للحد من إنتشار المرض الذي كان أول ظهور له قبل أسبوع في مدرسة للبنات في قرية واعر جنوب محافظة بيشة حيث تفاجأت إدارة المدرسة ومعلماتها بانتشار المرض بين معظم الطالبات وتزايد الحالات المصابة من يوم لآخر مما استدعى مديرة المدرسة لرفع خطاب عاجل لمساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية عائشة الصفار، والتي بدورها وجهت بشكل عاجل بتكوين فريق طبي من الوحدة الصحية للبنات قام بزيارة المدرسة.


سبب إنتشار المرض إشاعة تزعم أن وجود القمل في الشعر يساهم في غزارته ونعومته وطوله




واتضح في الزيارة الأولى أن الإصابات شملت معظم طالبات المدرسة وتم خلال هذه الزيارة صرف العلاج المناسب للمرض وعقد لقاء بأمهات الطالبات من قبل الفريق الطبي وخضعن الأمهات لتوعية بالمرض وأسبابه وطرق انتقاله وكيفية التعامل مع الحالات المصابة ، وقد انخفض العدد في الزيارة الثانية إلى ثلاث حالات فقط وفقاً لمساعد مدير الشئون التلعيمية للبنات عائشة الصفار، بينما تقوم حالياً لجان صحية مدرسية بجولات يومية على المدارس للكشف التوعية والعلاج.

يذكر أن لقاء فريق الصحة المدرسية الطبي بالأمهات كشف أن سبب إنتشار المرض يعود إلى إشاعة راجت في الأوساط النسائية تزعم أن وجود القمل في الشعر يساهم في غزارته ونعومته وطوله وأن للقمل فوائد كبيرة منها منع الجلطات في الرأس وتجديد الدورة الدموية في فروة الرأس وعلاج تساقط الشعر ، حيث ذكرت إحدى الأمهات أن هذه الإشاعة قد انتشرت بشكل كبير بين النساء خصوصاً في القرى إلى درجة أنهن كن يشترين القمل ويضعنه في رؤوس بناتهن وأن سعر هذه الحشرة قد وصل إلى 50 ريالاً للحشرة الواحدة .

يذكر أن (التقمل) مرض جلدي سببه وجود القمل في الرأس والجسم تتسبب فيه طفيليات حشرة القمل وبيضها الذي يتحول إلى حشرة في مدة من 5 إلى 11 يوماً وتصبح بالغة بعد ذلك بمدة أسبوعين تقريبا .

وتحدث العدوى بالمرض بالملامسة والإتصال بشخص مصاب مباشرة أو باستعمال أدواته الشخصية كالملابس والأمشاط والمخدات والأغطية، ومن أعراض المرض وجود القمل في الرأس والحكة المصحوب بالتهيج وتآكل فروة الرأس حيث تتغذى الحشرة على دم المصاب وتمتصه، وللوقاية من المرض ينصح بالعناية بالنظافة الفردية وقص الشعر كلما طال والاستحمام بشكل دوري ومنتظم .


هههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه
الله لا يبلانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجنون بدرالغريب
بدراً مميز
بدراً مميز
avatar

وسام : الانتساب : 06/02/2010
الاقامة :
المشاركات : 652
الجنس : ذكر
المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: بنات بيشة   الإثنين 30 مايو - 13:42

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي الله يرجك وع منهم عبيد . الا انتي وش يدريك عنهم هم وقملهم .. الله لايبلانا صدق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بنات بيشة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفنان بدر الغريب :: اقسام متنوعة :: منتدى الصور والعـجائب و الغرائب-
انتقل الى: